منتديات ***لحن الحياة***
مرحبا بك ايها الزائر نرحب بك هنا و يشرفنا ان تكون عضوا معنا بتسجيلك

في منتديات***لحن لحياة***

ان شاء الله تستفيد و تستفيد ا نتمنا لك زيارة ممتعة وتقبل تحيات فريق الادارة

منتديات ***لحن الحياة***


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» عفوك يا سيدي هذه أناااا
الخميس أغسطس 29, 2013 5:49 pm من طرف 3ida

» بالفيديو.. حكم جزائري يتلقى "صفعة" قوية في أرض الملعب!
السبت أبريل 06, 2013 1:16 am من طرف مراد علمدار

» روراوة مرشح بقوة لرئاسة الاتحاد لفترة جديدة
السبت أبريل 06, 2013 1:01 am من طرف مراد علمدار

» الجزائري بلجيلالي على بعد خطوات من نيم الفرنسي
السبت أبريل 06, 2013 12:54 am من طرف مراد علمدار

» مورينيو: إسبانيا ليست برشلونة.. وريال مدريد "موجود"
الجمعة أبريل 05, 2013 2:25 am من طرف 3ida

» رسميا ... بالكلام مع "أسود" ليون لأربعة أعوام
الجمعة أبريل 05, 2013 2:19 am من طرف 3ida

» قوانين المشرفين والإشراف
الخميس أبريل 04, 2013 1:15 am من طرف 3ida

» طريقة مميزة للف الحجاب في الصيف
الأربعاء أكتوبر 24, 2012 7:29 pm من طرف tasnim

» قابل للنقاش
الأربعاء أكتوبر 24, 2012 6:21 pm من طرف 3ida

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 رأسية رونالدو تُقصي التشيك وتضع البرتغال في مربع الذهب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد علمدار

avatar

ذكر عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/06/2012

مُساهمةموضوع: رأسية رونالدو تُقصي التشيك وتضع البرتغال في مربع الذهب   الجمعة يونيو 22, 2012 5:09 am




تقدمت البرتغال بهدف كريستيانو رونالدو إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2012 بعد الفوز بهدف دون رد على أول المجموعة الأولى "جمهورية التشيك" مساء اليوم الخميس في المباراة الافتتاحية للدور ربع النهائي.

وسينتظر رفاق كريس7 الفائز من مباراة أول المجموعة الثالثة (إسبانيا) مع ثاني المجموعة الرابعة (فرنسا) لمقابلته في المربع الذهبي.

سيطر الملل على معظم فترات المباراة بسبب السياسة الدفاعية للمنتخب التشيكي، وحاولت البرتغال إحراز الأهداف عن طريق تصويبات واختراقات متواصلة لنجم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" حتى جاء الهدف في الدقائق العشر الأخيرة لتمثل صدمة عجز التشيكيون عن تجاوزها رغم إجراء المدرب بيليك عدد من التغييرات لكنها لم تجد نفعاً في عملية إحراز هدف التعديل.

ركز المنتخب التشيكي هجماته في الربع ساعة الأولى من المباراة بعرضيات مستمرة من على الطرف الأيمن بقيادة يارشيك وكالديك وسيلاسي لكن الدفاع البرتغالي تصدى لمعظم هذه المحاولات وأحكم سيطرته على المهاجم الوحيد "ميلان باروش" الذي أفتقد للداعم الأكبر "توماس روزيسكي" الغائب بداعي الإصابة.

ولم تشن البرتغال الكثير من الهجمات ولعبت بذكاء كبير على الهجمة المضادة باستخدام سرعة كريستيانو رونالدو ولويس ناني من على الأطراف لحتى خلف التشيكيون بعض المساحات في مناطقهم الدفاعية والتي استغلها كريستيانو رونالدو في شن هجمة بلاده الأولى على مرمى بيتر تشيك في الدقيقة 26 بإنفراد تام لكن الحكم هاورد ويب أشار باحتساب تسلل.

وواصل المنتخب البرتغالي صحّوته في الدقيقة 33 عندما مَهد المتقدم لأداء الدور الهجومي أثناء تنفيذ ركلة ركنية "بيبي" كرة رائعة لكريستيانو رونالدو صوبها بضربة خلفية مزدوجة مرت جوار القائم الأيسر لبيتر تشيك، وبعدها بدقيقة واحدة أطلق كريستيانو تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة مرت برداً وسلاماً على المرمى التشيكي جوار القائم الأيمن.

ولاحت أخطر فرصة في الشوط الأول للمنتخب البرتغالي لنجمه "كريستيانو رونالدو" حين تسلم الكرة على صدره وظهره للمرمى التشيكي داخل منطقة الجزاء ليروضها ويلتف حول نفسه ثم يصوب كرة قوية ردها القائم الأيسر في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

وتابع كريستيانو رونالدو تألقه الكبير مع مطلع الشوط الثاني بتصويبة مُركزة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها القائم الأيسر من جديد وسط ذهول عشاق المنتخب البرتغالي واللاعب الأغلى في العالم.

وحاول البرتغاليون التنويع من طريقة لعبهم بتصويبة من ناني في الدقيقة 57 لكن بيتر تشيك تصدى لها وبدأ يُعبر عن نفسه أمام الهجمات المتتالية لأصحاب الرداء الأبيض.

وأنقذ حكم الراية المنتخب التشيكي من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 59 حيث ألغى هدف سجله "هوجو ألميدا" بالرأس بعد تلقيه عرضية رائعة من لويس ناني، لكن الإعادة أكدت تسلل ألميدا وعدم شرعية هدفه.

وعاد ناني ليُمرر كرة جميلة على حافة منطقة جزاء التشيك لجواو موتينهو الذي سدد بوجه القدم من 25 ياردة ابعدها بيتر تشيك إلى ركلة ركنية في الدقيقة 63.

هدأ اللعب قليلاً لمدة 10 دقائق بسيطرة عقيمة من البرتغال مع اختفاء كبير لكريستيانو رونالدو وناني وهوجو ألميدا على مرمى الخصم، وقابلت التشيك هذه السيطرة بمحاولات غير جادة لإحراز هدف من هجمة مضادة لكنها لم تنجح إلى أن جاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة 79 ليسجل هدف التقدم برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من الجهة اليمنى أرسلها نجم وسط بورتو "جواو موتينهو".

وأهدر جواو بيريرا الهدف الثاني للبرتغال حين حصل على كرة جميلة داخل منطقة الجزاء صوبها في زاوية بيتر تشيك الذي تفطن لها وأبعدها لركلة ركنية في الدقيقة 83.

وقام المدرب "بينتو" بضبط إيقاع وسط الميدان باقحام اللاعب كوستوديو في الدقائق الخمس الأخيرة بدلاً من الجناح الأيمن "لويس ناني"، ومن ثم سحب ميريليش ودفع بالمدافع رولاندو لتأمين الخطوط الخلفية.

وانتهى اللقاء بفرحة عارمة من الثنائي التاريخي "لويس فيجو وأوزيبيو" اللذين حضرا المباراة من مدرجات الملعب الوطني في وارسو جوار بعضهما البعض.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3ida
موئسس المنتدى
موئسس المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 262
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 06/06/2012
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: رأسية رونالدو تُقصي التشيك وتضع البرتغال في مربع الذهب   السبت يونيو 23, 2012 8:58 pm

مبروك للبرتغالونشفوها في النهائيات بقيادة
كرستيانو رونالدوووووو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chababsouf.forumalgerie.net
 
رأسية رونالدو تُقصي التشيك وتضع البرتغال في مربع الذهب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ***لحن الحياة***  :: القسم الترفيهي :: ملتقى الرياضة-
انتقل الى: